تعمل مستشفى دار الشفاء جاهدا تحسين تجربة المريض من خلال قسم تجربة المريض الذي يعني بمجموعة تعاملات المريض مع نظام الرعاية الصحية بالمستشفى بما في ذلك خدمة الرعاية المقدمة من مقدمي الرعاية الصحية والممرضين وموظفي المستشفى
تشمل تجربة المريض جوانب عديدة من تقديم الرعاية الصحية للمرضى باعتبارها مكوناً جوهرياً في تقييم مستوى جودة الرعاية الصحية، مثل الحصول على مواعيد في أوقات مناسبة وتحسين رحلة المريض بأقسام المستشفى وسهولة الاطلاع على المعلومات وسبل التواصل الجيدة مع مقدمي الرعاية الصحية
وبالنظر إلى مختلف جوانب تجربة المريض، يمكننا تقييم إلى أي مدى يتلقى المرضي الرعاية الصحية التي تراعي وتستجيب لما يفضله كل مريض واحتياجاته وكذلك التأكيد على حقوقه ووجباته والتي تتوافق مع قيمه. كما يقوم قسم تجربة مريض بدراسة مدى رضا المرضى من خلال الاستبيانات الدورية ووضع مؤشرات لها والتحليل الموضوعي للاستبيانات لإيجاد طرق التحسين المناسبة وتحسين رضا المرضى