الجودة وسلامة المرضى

قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى

تماشيا مع رسالة مستشفى دار الشفاء يعمل قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى عن كثب مع موظفي المستشفى من أجل التطوير المستمر لمستوى جودة الرعاية المقدمة مع الاحتفاظ ببيئة عمل خالية من المخاطر بما يضمن الامتثال لمعايير الاعتماد المحلية والعالمية.

وتنعكس مشاركة المسؤولين التنفيذيين والفنين ودعمهم لأنشطة قسم إدارة الجودة من خلال رئاسة الأستاذ / تركى بن عبد الله آل محمود المدير العام للمستشفى للجنة الجودة وسلامة المرضى.

يحدد قسم إدارة الجودة أولويات التطوير المتاحة للمرضى من خلال مراجعة بيانات الأداء وتنفيذ مشاريع تطوير الجودة المناسبة لضمان خدمات عالية الجودة.

 

بلوغ المستوى الفعال للجودة وسلامة المرضى

أنشأ قسم إدارة الجودة في مستشفى دار الشفاء القيادة والبنية التحتية التنظيمية للمستشفى لضمان السلامة والكفاءة العالية والرعاية عالية المستوى للمرضى، والتي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من الممارسة اليومية لجميع الموظفين.

إن هدفنا هو نشر الوعي على نطاق المستشفى وترسيخ هذه المفاهيم، ما أدى إلى ضرورة إنشاء قسم إدارة الجودة. ونحن نعمل بشكل متعاون مع مقدمي الرعاية الصحية لتحقيق هذه الأهداف وتحسين تجربة مرضانا وعائلاتهم أثناء تلقيهم الخدمات في المستشفى.

مبادئنا التوجيهية ان نقوم برعاية المرضى وفق المعايير المحلية والعالمية  ومتابعة مؤشرات الأداء لبلوغ اعلي مستويات الأداء في جميع الأقسام و تحقيق اعلي معدلات رضا المرضى

سلامه المرضي

تعرف منظمه الصحة العالمية سلامه المرضي بأنها الوقاية من الأخطاء والآثار الضارة التي تؤثر علي المرضي المرتبطين بتقديم الرعاية الصحية أو الناتجة عن ذلك. مستشفى دار الشفاء كل موظف مسؤول عن ضمان سلامه المرضي والجودة الشاملة و خلق بيئة حيث يشارك الجميع في مهمتنا “لأحداث فرق إيجابي في صحة ورفاهية كل من نخدمه.

 

من نحن؟

نحن قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى بمستشفى دار الشفاء والذي يعني بالتالي:

  • الاعتماد من جهات محلية وعالمية لضمان جودة الرعاية الصحية المقدمة مثل (تم الاعتماد من CBAHI,JCI, ISO 9001,OHSAS18001   )
  • التواصل الجيد مع المراجعين ( تم الحصول علي شهادة موائمة )
  • سلامة المرضى
  • تطوير وتحسين الأداء